مراقبة التسويق

فيما يخص مراقبة التسويق، تتكلف الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات خصوصا بما يلي :

  • وضع وتنفيذ خطط العمل لمراقبة تسويق معدات المواصلات ومقدمي الخدمات ذات قيمة مضافة
  • التقييم التقني لمطابقة المعدات الطرفية والتجهيزات الراديو كهربائية؛
  • مراقبة تسويق المعدات الطرفية والتجهيزات الراديو كهربائية (الإشهارات موضوع النزاع، والتنبيهات، والعينات) ؛
  • مراقبة مقدمي الخدمات ذات قيمة مضافة ؛
  • التعاون مع الإدارات والسلطات الحكومية المختصة لمراقبة سوق معدات المواصلات ومراقبة مقدمي الخدمات ذات قيمة مضافة ؛
  • مراقبة الخطوط المؤجرة وتجهيزات تحويل حركية المواصلات (تجهيزات بروتوكول الأنترنت)؛
  • صياغة القرارات التي تنظم نشاط مراقبة التسويق؛
  • المراقبة والمشاركة في تقنين كيفيات التشفير ؛
  • تحديد وتكييف الإطار القانوني لمراقبة وإدارة المواقع وكذا وضع الإجراءات لتقاسم المواقع والبنيات التحتية ؛
  • اقتراح حلول تقنية للمشاكل والشكاوى التي يقدمها المتعهدون للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات فيما يخص استخدام المواقع وتقاسم البنية التحتية في إطار القوانين سارية المفعول ؛
  • تحديد الشروط المرجعية لاقتناء معدات الاختبار اللازمة لممارسة نشاط مراقبة التسويق ؛
  • صياغة وتكييف وتحديث الإجراءات التقنية لتنفيذ التدابير بالنسبة لكل فئة من المعدات.
All