تضع الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات رهن إشارة المستخدِمين هذا الدليل الإعلامي على شكل أسئلة / أجوبة لتقديم إيضاحات عن إمكانيات الانتصاف والشكوى في حالة النزاعات أو معاينة ممارسات منافية للمنافسة.
ينبغي أن يوجه المستهلك أولا شكوى مباشرة للوكالة التجارية لمتعهد المواصلات أو يرسلها عبر رسالة مضمونة.
كما ينبغي أن يستعلم عن الأجل وشروط قبول شكواه، خاصة إذا تعلق الأمر بشكوى تخص الفاتورة.
بصرف النظر عن الحالات التي تم تحديد وسائل الطعن فيها في العقد، يجوز للمشترك أن يوجه شكواه إلى :